الفيفا تتخلى عن خطط لتوسيع كاس العالم

تخلى FIFA عن خطط لتوسيع كأس العالم 2022 في قطر ليشمل 48 فريقًا كما اقترح رئيس الفيفا جياني إنفانتينو توسيع البطولة ، لكن الهيئة الحاكمة العالمية للرياضة قررت الآن أن هذا غير عملي.

كان FIFA يستكشف ما إذا كان من الممكن التغلب على التعقيدات اللوجستية والسياسية لتوسيع البطولة من 32 إلى 48 فريقًا ، وهو ما كان سيتطلب استخدام دولة أخرى على الأقل في الخليج الفارسي لاستيعاب 16 مباراة إضافية في المنطقة.

كما خلص تقرير داخلي صادر عن FIFA في مارس / آذار إلى أنه لا يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمملكة العربية السعودية الانضمام كمضيفين مشاركين إلا إذا استعادت العلاقات الاقتصادية والسفر مع قطر التي قطعت قبل عامين.

وقال FIFA في بيان: "بعد عملية تشاور شاملة وشاملة بمشاركة جميع أصحاب المصلحة المعنيين ، تم التوصل إلى أنه في ظل الظروف الحالية ، لا يمكن تقديم مثل هذا الاقتراح الآن. "بالإضافة إلى ذلك ، استكشف FIFA وقطر مرة أخرى جدوى استضافة قطر لبطولة مكونة من 48 فريقًا عن طريق تخفيض متطلبات معينة معينة من FIFA.

خلص تحليل مشترك ، في هذا الصدد ، إلى أنه بسبب المرحلة المتقدمة من الاستعدادات والحاجة إلى تقييم مفصل للتأثير اللوجستي المحتمل على البلد المضيف ، سيتطلب الأمر مزيدًا من الوقت ولا يمكن اتخاذ قرار قبل الموعد النهائي. من يونيو.
كود الاضافة الى موقعك :

ليست هناك تعليقات: